Newsroom

جامعة تكساس تستضيف المؤتمر الدولي للآداب
Anonym
/ Categories: In the Media

جامعة تكساس تستضيف المؤتمر الدولي للآداب

تستضيف جامعة تكساس إي أند أم في قطر المؤتمر الدولي الثالث للآداب والفنون الحرة بمركز الطلاب في جامعة حمد بن خليفة بالمدينة التعليمية خلال الفترة من 1 - 3 فبراير، وذلك بالتعاون بين برنامج الآداب والفنون الحرة ومبادرة الأخلاقيات المهنية، وهي منظمة مظلة لجميع الأنشطة المرتبطة بالأخلاقيات في جامعة تكساس إي أند أم، وبرعاية الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي.
وقال د. مارك وايكولد عميد جامعة تكساس إي أند أم في قطر ورئيسها التنفيذي: تعرف الجامعة عالمياً بريادتها في البحث والتعليم الهندسي، ويعتمد جزء من نجاحها على النهج المتعدد الاختصاصات المتبع في الجامعة، حيث يتضمن الالتزام القوي بالعلوم الاجتماعية والآداب والإنسانيات، ولا يختلف ذلك في فرع الجامعة في قطر، إذ تضم هيئة التعليم الرئيسية في مجالات العلوم الاجتماعية والآداب والإنسانيات القادة المعروفين عالمياً في اختصاصاتهم، كما أن كافة الطلاب يتابعون مجموعة من هذه المواد بالإضافةً إلى مواد الهندسة، وهو أمر بالغ الأهمية لإنشاء قادة الهندسة المستقبليين الذين يتمتعون بقدرة حل المشاكل والتفكير الخلاق والتواصل الفعال" .
وأعرب د. تروي بيكهام رئيس برنامج الآداب والفنون الحرة وبروفسور التاريخ في جامعة تكساس إي أند أم في قطر عن سعادته بمشاركة هذا العدد الكبير من العلماء في مؤتمر هذا العام في قطر، والذي يعدّ فرصة استثنائية في قطر تتيح تواصل العلماء من مختلف مجالات العلوم الاجتماعية والآداب والإنسانيات مع بعضهم ومع الزملاء من أنحاء العالم، ونستضيف هذا العام علماء من القارات الستة وأكثر من 20 دولة حيث أتوا لتقديم بحوثهم في مجالات متنوعة" .
يتمحور موضوع مؤتمر هذا العام حول "التطلع قدماً والتطلع إلى الوراء .. المنظور العالمي عن العالمية" . وتتطرق الفعالية إلى آثار العولمة على مختلف الاختصاصات، وتخلل المؤتمر الممتد لثلاثة أيام محاضرات وندوات للطلاب والهيئة التعليمية وموظفي المؤسسات التعليمية والمراكز البحثية في قطر. ومن المتوقع حضور أكثر من 70 مشاركا لتمثيل أكثر من 20 دولة وجنسية.
وقالت د. ليسلي سيرايت المشاركة في تنظيم المؤتمر والبروفسور المساعد في الآداب والفنون الحرة في فرع الجامعة: تستضيف جامعة تكساس أي أند أم في قطر النسخة الثالثة من المؤتمر الدولي للآداب والفنون الحرة والذي يعد فعالية هادفة وناجحة في المنطقة، ونرحب هذا العام بمشاركين يمثلون الجامعات المرموقة في العالم مثل جامعة أوكسفورد بالمملكة المتحدة وجامعة هارفارد بالولايات المتحدة.
كان د. دايفيد جوليف البروفسور ورئيس برنامج براون لمعرفة القراءة والكتابة باللغة الإنجليزية في جامعة أركنساس بالولايات المتحدة الأمريكية المتحدث الرئيسي خلال يوم الافتتاح، حيث افتتح المؤتمر بكلمته بعنوان "قرارات الشركات العالمية والآثار المحلية والحاجة إلى معرفة الشؤون الاقتصادية" .
وضم اليوم الثاني من المؤتمر خطابا رئيسيا ألقاه د. مايكل ريكسولاك مدير العلوم الاجتماعية والآداب والإنسانيات في الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي. أما المتحدث الرئيسي في اليوم الختامي للمؤتمر فهو د. تيم وينتر البروفسور ورئيس بحوث الإرث الثقافي في جامعة ديكن، استراليا والذي ألقى خطاباً بعنوان "الحداثة الحرارية والمستقبل المتشابك للهواء" .
وقالت د. نانسي سمال البروفسور التعليمي المساعد للآداب والفنون الحرة في جامعة تكساس أي أند إم في قطر: يتطرق المؤتمر الدولي للآداب والفنون الحرة المنظم من قبل جامعة تكساس أي أند أم في قطر إلى اختصاصات متعددة ويتميز بالعالمية وعليه فإنه مؤتمر فريد من نوعه وديناميكي يجمع بين العلماء وهو غني بالفرص لتبادل الوحي والمعرفة، بالإضافة إلى الخطابات الرئيسية التي يلقيها المتحدثين المعروفين من مختلف الاختصاصات، يضم المؤتمر الدولي للآداب والفنون الحرة جلسات تتمحور حول العولمة وآثارها انطلاقاً من وجهات نظر مثيرة للاهتمام ومقنعة.
وأضافت: يتميز هذا المؤتمر بحجمه، ونظراً لاستقطابه آلاف المشاركين ومئات الجلسات -البالغة الأهمية- يوازن المؤتمر الدولي للآداب والفنون الحرة هذا التنوع لمراعاة مختلف مجالات الاهتمام البحثية في ظل بيئة ودية ومريحة" .
Previous Article Scholars present research papers at Liberal Arts International Conference
Next Article TAMU-Q begins third Liberal Arts International Conference
Print
12068

Theme picker

«November 2019»
SunMonTueWedThuFriSat
272829303112
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
1234567

Archive